المركز الدولي للمؤتمرات الجزائر International Congress in Algiers - ArchiGuelma

Hot

dimanche 11 septembre 2016

المركز الدولي للمؤتمرات الجزائر International Congress in Algiers




المركز الدولي للمؤتمرات الجزائر
International Congress in Algiers
















1- لمحة عامة عن الموقع:

المركز الدولي للمؤتمرات الجزائر، موقع جديد يعتبر الأكثر إثارة من نوعه في شمال أفريقيا، خاص لتنظيم المؤتمرات والمعارض والاجتماعات وحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة وأكثر من ذلك. يقع بالقرب من منتجع شيراتون نادي الصنوبر بالجزائر العاصمة.

المركز يحمل اسم عبد اللطيف رحال، الدبلوماسي والمستشار الدبلوماسي السابق لرئيس الدولة والذي توفي في ديسمبر/كانون أول من العام 2014 عن عمر ناهز 92 سنة والذي أنجزته مؤسسة صينية ومكتب دراسات إيطالي حيث وضع حجر الاساس في جوان 2011 و بلغ الغلاف المالي للإنجاز المركز الدولي للمؤتمرات بـ 677 مليون دولار.

المركز الدولي للمؤتمرات لن يكون فقط أكبر مركز متعدد الأغراض من نوعه في شمال أفريقيا، ولكن أيضا واحدا من مراكز المؤتمرات الأكثرتقدما تقنيا في منطقة الشرق الأوسط - وربما في العالم. وقد صممت هذه البناية ذات 270،000 متر مربع على أساس علمي مظبوط وتركيز على التفاصيل، مما يجعلها قطعة فنية غاية في الروعة و مثيرة للإعجاب مع التشطيبات والمعدات والمرونة في الإستعمال . 

هذا المركز من الدرجة الأولى يضم مجموعة كبيرة من قاعات الاجتماعات وقاعات المعارض ومراكز التسوق العالمية، ومجموعة متنوعة من المطاعم واستوديوهات التلفزيون في الموقع، واسطبلات الخيل، ومرافق وقوف السيارات، وقاعة تبلغ طاقتها الإستيعابية 6000 زائرا. خدمات الأمن و السلامة عالية الجودة تضمن لضيوفنا إمكانية إجراء إجتماعات العمل و الإستمتاع في أفضل الضروف الممكنة.

وقد تم تصميم كل شيء في المركز الدولي للمؤتمرات، من فريق خبير في المنشآت العالمية وصمم لإستقبال ملتقيات من جميع الأنواع: من الاجتماعات والمعارض والندوات إلى الإحتفالات والولائم للضيوف يتراوح عددهم من 10 إلى 10000 شخص - الكل ينظم في مساحات وظيفية مرنة و رائعة .






2- موقع مركزي، ويمكن الوصول إليه بسهولة:

من لحظة وصول الزوار إلى مطار هواري بومدين، تتوفر وسائط متعددة للنقل البري في الموقع:

الحافلة: تعمل خدمة الحافلات إتوسا بين المدينة والمطار تقريبا كل 30 دقيقة من6:00 صباحا حتي 07:00 مساءا. ويمكن العثور عليها خارج صالة الوصول في المحطتين 1 و 2. 

تاجير سيارة: يمكن العثور على بعض من أشهر شركات تأجير السيارات في العالم في المطار مثل أفيس، بدجيت، سيفيكار، دولار، هرتز، راببيد كار، ولها مكاتب في منطقة محطة الوقوف الدولية.

وقوف السيارات: لنوفر لضيوفنا سهولة الوصول، نوفر لهم موقفا كبيرا للسيارات يتسع ل 2100 وحدة لزوارالموقع

سيارات الأجرة: متوفرة خارج المحطة في كل من المحطتين 1 و 2. يرجى الملاحظة أنه أثناء حركة المرور الكثيفة، الوصول إلى الجزائر يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 50 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، العديد من سيارات الأجرة الجزائرية ليس لها عداد التاكسي، لذلك تأكد من تحديد السعر المناسب قبل المغادرة.

الحافلات الخاصة: كو أيروبور وسوبرشوتل هما مقدمي هذه الخدمات وتقدم كل من خيارات النقل الخاص و الجماعي . وعادة ما يملكون سائقين بلغتين و الذين غالبا ما يمكنهم أيضا التحدث باللغة الإنجليزية إضافة إلى الفرنسية والعربية.

مترو / السكك الحديدية الخفيفة: يوفر مترو الجزائر صلة مباشرة بين المطار والمدينة.










3- الاجتماعات والمؤتمرات:

بتصميمه المعماري المعاصر ومرونته و جودته العالية - وتقديمه لخدمة عملاء متميزة وتكنولوجيا منتشرة في كل الأرجاء - سوف يصبح المركز الدعامة الأساسية في الجزائر العاصمة وشمال أفريقيا لأكبر الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات، والاحتفالات - حيث يلتقي القادة العالميين من قطاع الأعمال والحكومات والتكنولوجيا والفنون ، ويتناقشون، ويتبادلون الأفكار.

وقد تم تصميم كل شيء في هذا المركز لتعزيز التواصل،و الإنفتاح و الإبداع. يقع هذا المركزفي واحد من أكثر الأماكن جمالا في العالم ، ويقدم أفضل المميزات للملتقيات والمناسبات الحديثة: استوديو تلفزي حديث في الموقع ،47 فدانا من المساحات الخضراء الرائعة، و غرف منوعة لمختلف الأحداث من أي حجم.

كل هذا، إلى جانب التزامنا الثابت لخدمة الضيوف الطهو المميز والمرافق المجهزة تجهيزا جيدا والتأكد من أن هذا الحدث الخاص بكم يمر في ظروف أكثر من مثالية .










4- المناسبات الخاصة وحفلات الزفاف:

سواء كنت تبحث عن استضافة حفل زفاف، جمع التبرعات، أو لم الشمل، المركز لديه وسائل الراحة، وخدمة العملاء، والخبرة، وبراعة لاستضافة أي مناسبة، من أي حجم، في أي وقت. سيكون هناك فريق طهي استثنائي يعمل معكم لتصميم القائمة التي تعكس ذوقكم الشخصي الفريد والأنيق.










5- الطعام و المطاعم:

يلتزم فريق الطهي بضمان كون المناسبات تتضمن تجارب طعام متفوقة، سواء كان ذلك لبضع عشرات من الضيوف أو بضعة آلاف. وسوف يقومون بتصميم حزم وقوائم طعام استثنائية تتناسب مع رغباتكم واحتياجات ضيوفها في أي مناسبة.

والمركز يظم أكثر من 30 مطبخ وحانة -للأسف- ومطعم .













6- المساحات الخضراء:

مع أكثر من 50٪ من مساحة المركز مخصصة للمساحات الخضراء، يلتزم المركز بتوفير واحة مريحة و هادئة لرواد الإجتماعات.

أكثر من ذلك، هذه المساحات الخضراء ذات 191000 متر مربع توفر فرصا مذهلة وفريدة من نوعها للبرمجة في الهواء الطلق - المكان المثالي لأحداث الشركات، وحفلات الاستقبال، مآدب الغداء وحفلات الكوكتيل وأكثر من ذلك حديقة رائعة معدة بدقة. 

خارج صخب الهياكل الإسمنتية الضخمة، يمكن للضيوف الاستمتاع على مرأى من فراشات كليوباترا، نقار الخشب الأخضر الإفريقي، والحياة البرية المذهلة الأخرى التي يمكن أن تشاهد فقط في الجزائر.











7- خدمات المعارض:

مساحة العرض بالمركز مصممة بعناية للمعاملات التجارية، وتبادل الأفكار، وعرض المنتجات والخدمات. من الخدمات العامة إلى الخدمات الصوتية و المرئية مرورا بالخدمات الكهربائية والأمنية والإتصال عبر خدماتنا الرائدة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية.

قاعات المعرض بالمركز تتصل بسهولة مع بقية الموقع أو يمكن الوصول إليها عن طريق مدخل خاص للجميع على مستوى واحد و توفر 9300 متر مربع من المساحة. اضاف إلى مساحة مخصصة في الهواء الطلق تبلغ 2400 متر مربع مخصصة لجميع الأغراض مما يوفر ما مجموعه 11700 متر مربع من مساحة العرض تتلائم و مختلف الأغراض. 

المعارض التي تقام في المركز الدولي للمؤتمرات يمكنها الاستفادة من: 
· سقف واضح بارتفاع 4 متر 
· الروابط الداخلية من مناطق الاتفاقية والمسرح 
· في السقف، خدمات مترابطة للطاقة و البيانات 
· الإشارات الرقمية 









8- خدمات المناسبات :

خلق حدث استثنائي يعتبر تحديا كبيرا. في المركز الدولي للمؤتمرات الجزائر، سواء كان ذلك ل 10 أشخاص أو مؤتمرا ل 10000 شخص.

الخدمات الخاصة بالإجتماعات و المناسبات و التي تضم : 

الربط والاتصالات: 

· شبكة الألياف البصرية لدعم مجموعة كاملة من وسائل الاتصالات والتقنيات المبتكرة لحضور مؤتمر أو دعم أو استضافة أي حدث: 
· خبراء في الموقع لتخصيص وإدارة المتطلبات التقنية، عبر الغرفة أو في جميع أنحاء العالم. 
· 150 قاعة اجتماعات موصولة دائما بإشارات رقمية 
· أكشاك الإنترنت مستقلة، و التي يمكن أن تدعم الإعلان،الرعاية ، عرض المنتج أو أخبار الحدث. 
· الإنترنت عالية السرعة، والهاتف، والبيانات اللاسلكية والخدمات الصوتية 
· خدمات الإنترنت ، مع سرعة اتصال تصل إلى جيغا 1 في الثانية 
· البث عبر الإنترنت والفيديو كونفرنس

سمعية بصرية: 

· الصوت 
· الصورة 
· البث 
· الترجمة الشفوية الفورية 
· نظم استجابة الجمهور 
· إدارة العرض 

الإضاءة / التجهيزات:

· الستائر والسلع الناعمة 
· شاشات العرض واللافتات 
· الإضاءة 
· عروض الفيديو 
· لافتات 
· النجارة والديكور 










9- الأمن :

بما أن راحة وسلامة ضيوفنا هو همنا الأساس، يوفر المركز منظومة أمنية قوية، على مدار الساعة، على مدار 24 ساعة تمتد على مساحة المنشأة البالغة 270000 متر مربع، بدءا من مكتب الأمن و المعلومات اللذي يقع في مدخل المركز، ووصولا إلى كل قاعات الاجتماعات.

يتوفر مركز الإتفاقيات الآمن الخاص على :

· محطة القيادة المركزية 
· نظام جد متطور للمراقبة بالفيديو 
· نظام أمني متكامل مع بطاقات كهرومغناطيسية للتحكم في الوصول، حركة الزوار والعمليات داخل المبنى 
· نظام مكالمة طوارئ مركزي 
· خدمة حماية كبار الشخصيات 
· السيطرة على الحشود وإدارة الإحتجاج 
· الاستجابة لحالات الطوارئ في الوقت المناسب في ظل دقيقتين " 
· مساعدات طبية كاملة بما في ذلك غرفة الفحص الطبي مجهزة بوسائل الإسعافات الأولية والرعاية الشبه طبية 











10- فضاءات المركز :










11- المخططات الهندسية للطوابق :
























12- الصور 3D :













13- صور الأشغال :































14- صور بعد انتهاء الأشغال :

































15- فيديو :




Aucun commentaire: